عديد أبو عشر

كل مايختص بأخبار القرية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

  عيد الفطري في قريتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M. Amiin



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 09/09/2012

مُساهمةموضوع: عيد الفطري في قريتي   الأحد سبتمبر 09, 2012 6:14 pm


إن في الإسلام, عيدان مهمان اللذان يحتفلهما المسلمون في كل مكان الذي يوجد الإسلام.كما عرفنا أن العيدين وهما عيد الفطري وعيد الأضحى.ولماذا نحتفلهما في كل عام هجري؟عيد الفطري بمناسبة النجاح في مواجهة الصاعب عندما نصوم في شهر رمضان وعيد الأضحى بمناسبة قصة نبي إبراهيم وولده نبي إسماعيل.
عادة, في قريتي, إذا اقترب عيد الفطري,الأقارب الذين يسكنون بعيدا سيرجعون إلى قرية والبيئة في كل بيت ستكون الحارة بحضور الأقارب.الأمهات والبنات هن مشغولين بإعداد الأطعمة التفليدية اللذيذة.والأباء مع ابنائهم مشغولين بتنظيف وتزيين بيوتهم.وفي الليل قبل عيد الفطريسنستمع التكبير من المساجد حول قريتنا و بعض مننا سيبكون لأن انتهاء الرمضان المحبوب.
وفي الصباح التالي,القرويون يلبسون الملابس الجديدة ويؤدون صلاة السنة عيد الفطري في المسجد والمصلى. وبعد انتهاء أدإ الصلاة,هم يطلبون العفو مع بعضهم بعضا.في مكاني, يحصل الأطفال العيدية من أبأهم وبهذا السبب,توجد المنافسة الخيرية لديهم.وفي نفس الوقت,القرويون يأخذون الفرص لزيارة أسارهم, جيرانهم, وأصدقائهم.بزيارة,هم يستطيعون لتقوية صلة الرحيم بيننا.
وبهذه الأسباب,اشكر لله تعالى لأن يعطيني الرحمة والسعادة النعام الثيرة.وأدعو إلى الله سلامة لإخوانهم في فلسطين وفي سوريا وفي كل مكان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عيد الفطري في قريتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عديد أبو عشر :: المنتديــــــــــــــــــــــات العامه :: المنتدي الاجتماعي-
انتقل الى: