عديد أبو عشر

كل مايختص بأخبار القرية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الزفاف في ماليزيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلمان



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 06/09/2012

مُساهمةموضوع: الزفاف في ماليزيا   الخميس سبتمبر 06, 2012 2:58 am

يتم حفل الزفاف بالتقاليد الماليزية إذا ما كان أحد أو كلا الزوجيين من الماليزيين الأصل . يشمل حفل الزفاف التقليدي جزأين : الجزء الأول هو نكاح العقاد (عقد زواج) ، والذي هو الجزء القانوني والديني للزفاف. الجزء الثاني هو المباركة والتمجيد وهو احتفال عائلي. ومن المعتاد بالنسبة للجزأين يتم الإحتفال بهما على مدى يومين.
و من العادات (عرف المشاركة ) حيث يتم خطبة العروس في منزل العروس وتقام الوليمة الأولية في منزل العروس .
يبدأ الإحتفال بموكب العريس مع الأصدقاء والأقارب ، والموسيقيين ، ويبدأ الحضور بالتلويح بـ(زهر النخيل) لتلبية العروس. في كثير من الأحيان توجد حالات مختلفة من حسن الملاطفة حيث تتم نوع من المحاولات التي تبذل لوقف أو قطع الطريق على العريس للوصول على عروسه. والجزء الرئيسي من الحفل ينطوي على جلوس كل من العروسين على المنصة ورشهم بالرز الأصفر والماء المعطر من قبل أفراد الأسرة والأقارب والضيوف كدليل على المباركة. كل ضيف سيتلقى زهرة البيض(بونغا تالور) ، بيضة مزينة مع زهرة ، كدليل على الخصوبة. ويعتبرالزوجين ملوك هذا اليوم ، حيث يستمتعون بالحصول على مختلف العادات الملكية التي تتم خصيصا لهم ، بما في ذلك توفير الأجواء الغنيه بالموسيقيين حيث يتم عزف الموسيقى كما يحصلون على رفقة لهم من أصدقاءهم كحراسهم الشخصيين كذلك يتم أداء عرضا لفنون القتال الماليزية التقليدية ( بنجات سيلات الملايو(
بعد مراسم حفل الاستقبال ، يدعى الزوجين والضيوف لحضور الوليمة الرسمية على شرف الزوجين. حيث ينطوي على العروس والعريس تغذية كل منهما للأرز المحلى. يختم الإحتفال بإلتقاط صور جماعية للعائلة والضيوف مع العروسين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
M. Amiin



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 09/09/2012

مُساهمةموضوع: AMIN   الأحد سبتمبر 09, 2012 6:18 pm

جيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الزفاف في ماليزيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عديد أبو عشر :: المنتديــــــــــــــــــــــات العامه :: المنتدي الاجتماعي-
انتقل الى: